تفاصيل الخبر

الداخلية تنظم لقاءً تعريفياً حول مشروع الإطار الوطني للجدارات الوظيفية

أبريل 09, 2023

نظمت وزرة الداخلية لقاءً تعريفياً حول مشروع الإطار الوطني للجدارات الوظيفية لموظفي الوزارة، وذلك ضمن الخطة التدريبية التي أعدها فريق تنفيذ المشروع بالوزارة، والذي يهدف الى بناء أطر الجدارات والمهارات اللازمة للوظائف، وإيجاد منهجية لتقييم كفاءة الموظفين ، وتعزيز قدراتهم ، إلى جانب ربط الخطط التدريبية بتلك الأطر والمهارات .

     تضمن اللقاء التعريفي الذي قدمته صفاء بنت خميس الحراصية رئيسة الفريق بالوزارة ، عرضاً مرئياً اشتمل على أهداف وفوائد المشروع لارتباطه بعدد من الأهداف الاستراتيجية لرؤية عمان 2040، والتي تسهم في رفع مؤشرات السلطنة التنافسية في مجال الكفاءة الحكومية وتحقيق أولويات سلطنة عمان في مجال الاستثمار، وتنويع مصادر الدخل.

     كما سلط اللقاء التعريفي الضوء على أنواع الجدارات الوظيفية وهي الجدارات الأساسية ومنها التواصل الفعال وخدمة المستفيدين، والجدارات القيادية كالقيادة الإبداعية وإدارة التغيير إلى جانب الجدارات التخصصية المساندة وتتضمن هندسة الإجراءات والاقناع والتفاوض، وكذلك التعامل مع التكنولوجيا والتقنيات الحديثة. وشرح آلية بناء الجدارات الوظيفية للمسميات الوظيفية المختلفة بالوزارة.