تفاصيل الخبر

بلدي جنوب الباطنة يستعرض ظاهرة سكن العمالة الوافدة وسط الأحياء السكنية

نوفمبر 06, 2019

استضاف المجلس البلدي بجنوب الباطنة عدداً من المعنيين بالقوى العاملة حيث تم خلال الاستضافة مناقشة ظاهرة سكن العمالة الوافدة وسط الاحياء السكنية وطرح عدد من الحلول للتقليل من تواجدها, وذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي و بحضور الأعضاء بقاعة اجتماعات المجلس بمكتب محافظ جنوب الباطنة.

وفي البداية تحدث المدير العام للقوى العاملة بمحافظة جنوب الباطنة عن عدد من الإحصائيات للقوى العاملة. كما تم خلال اجتماع المجلس استعراض المحضر السابق وإقراره ، واستعراض الردود الواردة لأمانة سر المجلس ومنها الرد الوارد من لجنة الشؤون البلدية بولاية الرستاق بخصوص تسمية المنطقة الواقعة مابين مستشفى الرستاق المرجعي وقرن العرائس بالولاية . كما تم مناقشة الرد الوارد من قبل لجنة الشؤون البلدية بولاية المصنعة المتعلق باستحداث جيب تخطيطي حكومي في ودام الساحل و المطياخ و العويد .

كما تم مناقشة الرد الوارد من قبل لجنة الشؤون البلدية بولاية العوابي المتعلق بتخصيص موقع زراعي بقرية الهجير وموقع العزب للحيوانات في منطقة النهضة الشمالية بالولاية. و ناقش المجتمعون الرسالة الواردة من لجنة الشؤون البلدية بولاية المصنعة المتعلقة بمقترح عمل إشارات مرور عند التقاطع الرباعي في مدخل الولاية. بعد ذلك ناقش المجلس محضر لجنة الشؤون العامة المتعلقة بالمطالبة بعمل حواجز حديدية للطريق العام أمام كلية التربية بالرستاق لمنع عبور المشاة من الطريق العام وتوجيههم إلى استخدام جسر المشاة , وكذلك المطالبة بعمل حماية للطريق من تساقط الحجارة من دوار العقيبة إلى عين الثوارة بولاية نخل.

وكذلك مناقشة مقترح لتفادي عمليات قطع الطرق الداخلية لتوصيل خطوط الخدمات الأساسية للمخططات بمختلف الاستخدامات. والمطالبة بإزالة كاسرات السرعة بمنطقة المربى بولاية الرستاق. ومناقشة المقاييس الفنية والتخطيطية لإنشاء كاسرات السرعة .