تفاصيل الخبر

والي نخل يزور مركز نخل الصحي

فبراير 21, 2021

قام سعادة سالم بن عبدالله المدحاني والي ولاية نخل يرافقه الدكتور علي بن عبدالله المقبالي مدير عام الخدمات الصحية بجنوب الباطنة وعدد من مسئولي الخدمات الصحية بالمحافظة بزيارة لمركز نخل الصحي للاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة والتحصينات المخصصة للفئات المستهدفة ضد عدوى جائحة كورونا كوفيد-١٩

وفي هذا الإطار أوضح عبدالعزيز بن عبدالله الحضرمي المكلف بأعمال مشرف مركز نخل الصحي بالإنابة بأن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على سير العمل في المركز الصحي ومتابعة إجراءات إعطاء اللقاح ضد فايروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ لأهم الفئات المستهدفة. وأضاف بأن سعادة والي الولاية استمع إلى شرح مفصل عن هذا الموضوع من قبل الطاقم القائم على إعطاء اللقاح. كما قام سعادته بزيارة الى أقسام المركز الصحي واستمع إلى شرح عن مهام كل قسم والأعمال التي يقوم بها.

وحسب إحصائيات مركز نخل الصحي فقد بلغ العدد الإجمالي للمتلقين للقاح فايزر 150فردا في الجرعة الأولى و80 فردا من الجرعة الثانية حتى تاريخ اليوم مع تواصل استكمال العدد في الأيام القادمة. كما بلغ المستفيدين من لقاح أسترازينيكا أكسفورد 94 فردا في المراكز الصحية بنخل والأبيض و وادي مستل.

من جهة أخرى اطلع سعادته والحضور على أهم التحديات التي يواجهها العاملون الصحيون وما يحتاجه المركز من توسعات وإضافات في المباني كالعيادات وصالة مجهزة و مخصصة للطوارئ وأيضا ما يحتاجه من دعم في الكوادر الطبية والمواد الطبية والأدوية، نظرا للكثافة العالية التي يشهدها المركز الصحي بنخل كونه يخدم الأهالي والمقيمين و زوار الولاية من السواح.